وزير المالية الكويتي يلتقي الكفاءات الوطنية العاملة في صندوق أوبك للتنمية الدولية خلال الاجتماع الوزاري في فيينا
في إطار متابعة دولة الكويت لتعزيز تمثيلها في المؤسسات الدولية، التقى وزير المالية الدكتور يعقوب الرفاعي، في 24 يونيو 2026، بالكفاءات الكويتية العاملة في صندوق أوبك للتنمية الدولية. جاء اللقاء على هامش أعمال الاجتماع السابع والأربعين للمجلس الوزاري للصندوق الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا.
دعم الكويت للكفاءات الوطنية في صندوق أوبك للتنمية الدولية
أكد الدكتور يعقوب الرفاعي على اهتمام حكومة الكويت الكبير بتمكين الكفاءات الوطنية ودعم حضورها في المؤسسات الدولية، معتبرًا أن هذا التشجيع يمثل ركيزة أساسية لتعزيز مكانة البلاد وإبراز خبراتها على الصعيد العالمي. وتعكس هذه الاستراتيجية التزام الكويت بتسخير خبرات كوادرها الوطنية في مجالات التنمية والعمل الدولي.
إسهامات مهنية متميزة للكوادر الكويتية في الصندوق
أشاد وزير المالية بالإسهامات المهنية التي يقدمها الموظفون الكويتيون في دعم عمل صندوق أوبك للتنمية الدولية وتحقيق أهدافه التنموية. وأشار إلى حرصه على التواصل المباشر مع الكفاءات الوطنية للاطلاع على تجاربهم وإنجازاتهم المهنية، لما في ذلك من أثر إيجابي على تعزيز حضور الكوادر الكويتية في المؤسسات الدولية، وفتح آفاق أوسع للأجيال القادمة من الكفاءات الوطنية.
أهمية الاجتماعات الوزارية لصندوق أوبك للتنمية الدولية
يناقش الاجتماع الوزاري السابع والأربعون لصندوق أوبك للتنمية الدولية، الذي يشهد مشاركة وزارية من الدول الأعضاء، آليات دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية. وتأتي مشاركة الكويت عبر وفدها الوزاري لتؤكد التزامها بالمساهمة الفاعلة في تعزيز النتائج التنموية للصندوق، إضافة إلى تعزيز مكانة الكفاءات الوطنية الكويتية داخل هذا الإطار الدولي.
صندوق أوبك للتنمية الدولية ودوره التنموي
يمثل صندوق أوبك للتنمية الدولية منصة مهمة لتقديم الدعم المالي والتقني للدول النامية بهدف تعزيز قدراتها التنموية. وتعمل الكوادر الوطنية الكويتية في الصندوق على تقديم خبراتها المتخصصة التي تسهم في دفع خطط التنمية على المستويات المختلفة. ويؤكد هذا اللقاء على أهمية تنمية الموارد البشرية الوطنية في تعزيز دور دولة الكويت على الساحة الدولية ضمن منظومة أوبك.
ما الذي ينتظر الكوادر الكويتية في المستقبل؟
يعد التواصل المباشر مع القيادات الحكومية فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات المهنية ودفع الكفاءات الوطنية نحو مزيد من الدعم والتطوير داخل المؤسسات الدولية. ويدعم هذا التقارب بين المسؤولين والكفاءات الوطنية تحقيق المزيد من النجاحات التي تعكس الصورة المتقدمة لدولة الكويت على المستوى الدولي، خصوصًا في القطاع التنموي الذي يقوده صندوق أوبك.
آخر تحديث: 2026-06-24 19:52:00
هذا المحتوى إخباري وتحليلي اقتصادي فقط، ولا يمثل توصية استثمارية أو مالية.
